وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى
البوابة الإلكترونية لمحافظة القليوبية
تفاصيل الخبر
أخبار جلسة المجلس التنفيذي ليو م الأربعاء الموافق 6/12/2017

أكد اللواء/ محمود عشماوي محافظ القليوبية خلال المجلس التنفيذي اليوم على أنه سيتم بدء تلقي طلبات أراضي تقنين الدولة من المواطنين والبت فيها بمجرد صدور اللائحة التنفيذية مشيرا إلى أنه تم توزيع الدليل الإسترشادي على الجهاز التنفيذي الذي تم مراجعته من قبل اللجنة الفنية للجنة العامة لإستراد أملاك الدولة برئاسة المهندس/ إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.

وأوضح عشماوي أن أراضي الدولة التي سيتم تقنينها هي كل قطعة أرض تم إستغلالها من قبل أحد المواطنين وإقامة أي مشروع سكني أو زراعي أو صناعي أو تجاري عليها عد أرض الأوقاف والآثار والأراضي المخالفة للمخطط الإستراتيجي.

ويشتمل الدليل الإسترشادي على كل الخطوات المطلوبة للتقنين بداية من تقديم الطلب وحتى استلام العقد الخاص بالتقنين بكل شفافية بحيث يكون المواطن والمسئول على علم من البداية بكل حقوقه والتزاماته تجاه الدولة، بل وحقه أيضا فى التظلم بالإضافة إلى الجانب المالي وتسعير سعر الأرض والجهات المنوط بها تحصيل المبالغ المالية ونسب توزيعها سواء على المحافظة أو البنك المركزي.

وخلال الإجتماع ناقش عشماوي كل الأسئلة التي تم طرحها من قبل السادة المسئولين والجهاز التنفيذي في هذا الصدد ليتم التعامل مع المواطنين عن علم وضمان تماشيها مع القانون.

كما أعلن اللواء/ محمود عشماوي محافظ القليوبية أنه سيتم تطبيق النظام الإليكتروني الجديد لتقويم الطلاب بكل الإدارات التعليمية بالمحافظة والبالغ عددها 12 إدارةعلى مستوي المحافظة بالتنسيق مع مؤسسة النيل بدراوي بعد تطبيق المبادرة بمدارس الشبان المسلمين.

و يحتوي النظام على عدد نصف مليون سؤال يجيب عليهم الطلاب بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثالث الإعدادي وهذا التطبيقيوفيره جهد الطلاب حيث يعد البرنامج الأول لتعريف الطالب بنقاط الضعف لديه ونقاط القوة ويوجههم لتحديد مسار هم التعليمي سواء الإتجاه للقسم العلمي أو الأدبي بناءا على إجاباته طوال السنوات الماضية وصرح عشماوي ببدء تطبيق البرنامج من الترم التاني بجميع الإداراتالتعليمية بالمحافظة.

هذا وطالب اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية من المهندس/ مرزوق عبد الله وكيل وزارة الزراعة بموافاته بقرارات الإزالة على مستوي الوحدات القروية كل قرية على حدة لمناقشة عدم إزالة التعديات بحضور رؤساء الوحدات القروية ومديري حماية الأراضي الزراعية وسيتم عزل كل مسئول يتقاعس في إزالة التعديات.

وشدد عماوي انه لا بد أن نتصدي بحزم ووقف نزيف التعديات على أرضنا الزراعية مؤكدا انه لن يترك مسئول متقاعس وسيتم التعامل بكل شده وتطبيق القانون على المخالفين مشيرا الي أنه لم يعد مقبولا الوقوف مكتوفي الأيدي أمام هذا الزحف الهائل على الأرض الزراعية حرصا على ثروتنا القومية والأجيال القادمة.

وصرح اللواء/ محمود عشماوي محافظ القليوبية انه تم التنسيق مع إحدى مصانع الإنتاج الحربي لشراء عدد 150 صندوق قمامة بمبلغ مليون جنيه كمرحلة اولي لدعم منظومة القمامة بالمحافظة .

كما أمر سيادته السادة المسئولين بإنشاء صناديق من الخرسانة لتجميع القمامة خصوصا على المجاري المائية لتجميع القمامة بها وعدم إلقاءها في تلك المجاري.


تاريخ الخبر:06/12/2017
المصدر:إدارة العلاقات العامة والإعلام بمحافظة القليوبية