وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى
البوابة الإلكترونية لمحافظة القليوبية
القليوبية فى عيون الصحافة
محافظ القليوبية يتفقد لجان الثانوية في بنها

فقد اليوم اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، امتحانات الثانوية العامة بلجنتي الإمام محمد عبده وأم المؤمنين الثانوية بنات بالعاصمة بنها، لمتابعة انتظام سير الامتحانات لمواد الإستاتيكا والأحياء والفلسفة فى ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية منعًا لانتشار الفيروس المستجد.


واطمأن المحافظ على حسن تأمين اللجان، ووجود طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان تحسبًا لمواجهة أي ظرف طارئ.


ووجه المحافظ بتذليل كل العقبات أمام الطلاب بما يمكنهم من حسن الأداء والتركيز، متمنيًا التوفيق لجميع الطلاب والطالبات، مطالبًا رؤساء اللجان بضرورة منع تواجد الطلاب في أفنية المدارس وإدخالهم للجان بسرعة منع للتكدس وتحقيقًا للتباعد الاجتماعي وحمايتهم من الحر.


وأضاف المحافظ أن الدولة اتخذت كل الاجراءات لحماية الطلاب، خاصة مع ظروف كورونا، ويتم تنفيذها من خلال وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع أجهزة الدولة بالتنسيق مع المحافظة ومديرية التربية والتعليم.


ووجه المحافظ بالتنسيق الكامل بين غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وغرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم، وأن تكون على اتصال مستمر للإبلاغ عن أي أحداث قد تقع لاتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة.


وكثفت قوات الشرطة من تواجدها أمام اللجان، ومنعت أولياء الأمور من التواجد فى المحيط، كما أغلقت الشوارع المؤدية للجان الامتحانات بالصدادات الحديدية لمنع اقتراب الأهالي، فيما تواجدت عناصر من المباحث لمنع اقترابهم وفقًا للتعليمات الجديدة من وزارة الداخلية.


وتقام امتحانات الثانوية العامة في الفترة من 21 يونيو حتى 21 يوليو، إذ أدى الطلاب امتحان اللغة العربية يوم الأحد 21 يونيو، والخميس 25 يونيو مادة (اللغة الأجنبية الأولى)، والأحد 28 يونيو مادة (الديناميكا).


ويؤدي الطلاب اليوم الخميس 2 يوليو، الامتحان في مواد (الأحياء والإستاتيكا والفلسفة والمنطق)، والثلاثاء 7 يوليو (الفيزياء والتاريخ)، والأحد 12 يوليو (الكيمياء والجغرافيا)، والثلاثاء 14 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية)، والأحد 19 يوليو (الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس)، والثلاثاء 21 يوليو (الجبر والهندسة الفراغية).


وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل.


المصدر:الدستور
تاريخ الخبر:02/07/2020