وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى
البوابة الإلكترونية لمحافظة القليوبية
القليوبية فى عيون الصحافة
محافظ القليوبية يتفقد مقلب القمامة الوسيط ببنها ويطالب بإزالة التراكمات

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، المقلب الوسيط لجمع القمامة بمدينة بنها أمام كوبرى المنصورة وذلك للوقوف على أعمال إزالة كميات القمامة المتولدة من مدينة بنها والقرى التابعة لها ونقلها إلى المقلب العمومى بالعبور.

 وخلال جولة المحافظ اليوم شدد على ضرورة ازالة تراكمات القمامة بالمقلب وعدم تركها لليوم التالى وزيادة عدد السيارات التى تنقل القمامة إلى المدفن الصحى بالعبور ومتابعه العمالة والسائقين العاملين بالمحطة وتحفيز المتميزين ومعاقبة المقصرين لانتظام العمل.

وأضاف المحافظ، أنه لا بد أن تنعكس تلك المحطات الوسيطة على مستوى النظافة بالشوارع حيث تعمل تلك المحطات على تجميع القمامة من الشوارع أولا بأول، مشددا على ضرورة إزالة التراكمات من نقاط التجميع على مدار 24 ساعة.

كما كلف المحافظ رئيس المدينة بالاهتمام بتطوير منظومة الطرق ورصف الطرق العامة بالأسفلت والداخلية بالانترلوك وتجميل مداخل ومخارج المدينة بشكل حضارى ودهان الأرصفة والبلدورات وتزيين الميادين وزراعتها بالأشجار.

كما تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال تجميل وتشجير بحديقة منطقة الربط، حيث تم زراعة عدد من النخل والشجر بالمنطقة. حيث تفقدا أعمال علما بأن منطقه الربط تبدأ من نزله كوبرى مسطرد حتى بداية طريق بنها شبرا الحر مارا بحى شرق وحى غرب شبرا الخيمة الذى يبلغ طوله 4000 كم2 المزمع افتتاحه خلال أيام.

كما أوضح المحافظ بأن المحور يساعد فى تخفيف الكثافات المرورية بالمحاور الرئيسية المحيطة والذى سينقل المنطقة بالكامل نقلة نوعية وإضافة جديدة لشبكة الطرق التى تم تنفيذها الفترة الماضية وذلك بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ والدكتور عواد أحمد على السكرتير العام واللواء هشام خشبة السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حى شرق شبرا الخيمة.


المصدر:اليوم السا بع
تاريخ الخبر:28/06/2020