وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى
البوابة الإلكترونية لمحافظة القليوبية
تفاصيل أحداث القليوبية
محافظ القليوبية يشرف على إزالة طوابق علوية مخالفة من برج سكني بمنطقة الفيلات بمدينة بنها

شهد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم إزالة طوابق علوية مخالفة من أحد الأبراج السكنية بمدينة بنها، وذلك في إطار حملات المحافظة المكبرة لمكافحة مخالفات البناء والحفاظ على سلامة المواطنين .

يقع البرج المخالف بمنطقة الفيلات ببنها، وقد تم إصدار رخصة بناء له بسبعة طوابق وأرضي، إلا أن صاحبه قام ببناء الدور الثامن والتاسع بالمخالفة للقانون .

وأكد المحافظ على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، مشدداً على أن الدولة لن تتهاون في تطبيق القانون حفاظاً على سلامة المواطنين ومنع أي مخالفات قد تعرضهم للخطر .

كما وجه المحافظ رسالة إلى المواطنين بضرورة الالتزام بالقانون والحصول على التراخيص اللازمة قبل البدء في أي أعمال بناء، مشيراً إلى أن المحافظة ترحب بتقديم التسهيلات للمواطنين الراغبين في التصالح في مخالفاتهم .

وخلال الحملة تقدم أحد المواطنين بشكوى إلى محافظة القليوبية بشأن تأخر مجلس مدينة بنها في إصدار تراخيص البناء، وعلى الفور كلف المحافظ رئيس المدينة بعقد اجتماع عاجل مع رئيس مدينة بنها وممثلين عن جامعة بنها ومسؤولي منظومة التراخيص، وذلك لبحث سبل دفع الأعمال والتسهيل على المواطنين في إصدار التراخيص في أوقات قريبة وقياسية لمنع المخالفات.

وأكد السيد المحافظ على حرصه على تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص للمواطنين، ومنع المخالفات والتعديات بكافة صورها ، وتعزيز التعاون بين الجهات المختلفة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .

جاء ذلك بحضور كلا من اللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والأستاذ محمد مرعي رئيس مدينة بنها واللواء شريف صلاح مساعد مدير أمن القليوبية والمقدم أحمد سالم الدقميري مأمور قسم ثاني مدينة بنها .


تاريخ الخبر: 13/07/2024
مصدر الخبر: إدارة العلاقات العامة والاعلام بمحافظة القليوبية