وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى
البوابة الإلكترونية لمحافظة القليوبية
تفاصيل أحداث القليوبية
محافظ القليوبية يقوم بجولة لمتابعة الإشغالات والباعة الجائلين بمنطقة الكباري ببنها ... ويؤكد تسكين الباعة الجائلين في مكان مخصص لهم


أبرز قرارات المحافظ خلال جولته

- تسكين جميع الباعة الجائلين بمنطقة الكباري وعزبة السوق إلى مكان أسفل كوبري الرياح التوفيقي أمام السجن القديم .

- دراسة مع المرور ليتم نقل مواقف الأقاليم إلى مكان واحد بالقرب من تلك الأسواق لضمان عدم خروج الباعة مرة أخرى .

- نوبتجية 24 ساعة من إدارات المرافق والمرور والإشغالات بمجلس المدينة بالمنطقة التي تم تسكين الباعة ونقل الموقف إليها .

أكد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية أن المواطن بالقليوبية من حقه السير آمناً في شارع خالي من العشوائية والباعة الجائلين مشيرا أن المحافظة تعمل جاهدة على توفير أماكن حضارية بديلة لجميع الباعة الجائلين بالتنسيق مع الإدارات المعنية من المرافق والمرور والإشغالات بمجالس المدن للعمل على خلق بيئة نظيفة للمواطنين والذين نعمل جميعا من أجلهم ولخدمتهم .

جاء ذلك خلال جولة ميدانية أجراها المحافظ بمنطقة كباري الرياح التوفيقي وعزبة السوق يرافقه الأستاذ محمد مرعي رئيس مدينة بنها لمتابعة عملية تسكين الباعة الجائلين في مكان تم تحديده أسفل كوبري الرياح التوفيقي بالمنشية أمام السجن القديم بعد ما تم الاتفاق مع الباعة على نقلهم إلى المكان الجديد والتنسيق مع إدارة المرور لنقل مواقف أقاليم مركز مدينة بنها بالقرب من السوق الجديد لضمان استمرار الباعة في أماكنهم .

ومن جانبه أكد عطية أنه لن يتم السماح لأي بائع أن يفترش بضاعته على الأرصفة بالشوارع أو على الكباري الحديدية بالمنطقة مرة أخرى حيث يتسبب ذلك في عرقلة الحركة المرورية والتي تصل إلى حد الشلل في ساعات الذروة، مشيراً أن المواطن من حقه السير في شارع ممهد وآمن وهذا ما يجب علينا جميعاً التكاتف من أجل تحقيقه .


تاريخ الخبر: 12/07/2024
مصدر الخبر: إدارة العلاقات العامة والاعلام بمحافظة القليوبية