وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى
البوابة الإلكترونية لمحافظة القليوبية
تفاصيل الخبر
​وزير الإسكان ومحافظ القليوبية يفتتحان عدد من مشروعات الإسكان والمياه بالمحافظة

​استقبل السيد/ عمرو عبد المنعم ابراهيم محافظ القليوبية يوم الثلاثاء الموافق 31/1/2017 السيد المهندس/ مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لإفتتاح عدد من مشروعات الإسكان والمياه والصرف الصحي بالمحافظة.

 بدأت الزيارة باستقبال السيد المحافظ للسيد الوزير بمكتبه بديوان عام المحافظة ثم توجها لإفتتاح محطة مياه شرب بمنطقة الحرس الوطني بمدينة بنها بتكلفة 10 مليون جنيه وتخدم حوالي 51840 نسمة.

كما تفقد سيادتهما عدد 12 عمارة إسكان اجتماعي بترسا بمدينة طوخ والتي تتكون من 280 وحدة +  12 محل بتكلفة إجمالية بلغت 33 مليون جنيه تقريبا والذي تقدم لشغلها المواطنين عن طريق الإعلان وأغلق باب التقديم في 11/2016 وفي إنتظار بحث الحالات المستحقة.

كما تم افتتاح محطتي مياه مرشحتين بمدينة القناطر الخيرية بتكلفة 100 مليون جنيه لكل محطة وتخدم المحطات عدد 51840 نسمة.

 وصرح وزير الإسكان خلال الزيارة أن الدولة تبذل قصارى جهدها لتقديم خدمة مميزة للمواطنين في المحافظات لرفع مستوى المعيشة مشيرا أن محافظة القليوبية لها النصيب الأكبر في تلك المشروعات حيث أن المحافظة بإنتهاء عام 2017 ستكون نسبة القرى التي تم تغطيتها بمشروعات الصرف الصحي 62 % وهي أعلى نسبة بين المحافظات.

 وأضاف محافظ القليوبية أن المحافظة لديها حزمة من المشروعات ستساهم في رفع مستوى الخدمة منها إنشاء مشروع سكني عملاق حيث تم توفير عدد من قطع الأراضي بمختلف مدن المحافظة سيتم بنائها كسكن إقتصادي وتمليكها للمواطنين والعائد منها سيتم إستغلاله في إنشاء مساكن أخرى لمحدودي الدخل وأصحاب الحالات الصعبة والفقراء الذين لا يملكون مأوى سكني.

تاريخ الخبر:01/02/2017
المصدر:إدارة العلاقات العامة والإعلام بمحافظة القليوبية