وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى
البوابة الإلكترونية لمحافظة القليوبية
تفاصيل أحداث القليوبية
اخبار المجلس التنفيذى

محافظ القليوبية يكرم وكيل وزارة الري بالقليوبية على فترة عمله بالمحافظة بعد ترقيته ونقله الي محافظة الجيزة

***************

كرم الأستاذ الدكتور/ علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم المهندس/ طارق عواد وكيل وزارة الري بالقليوبية على فترة عمله بالمحافظة وثقة السيد وزير الري فيه وتعينه وكيلا لوزارة بالري بمحافظة الجيزة متمنيا له التوفيق والسداد في عمله الجديد.

 

محافظ القليوبية يقدم التهنئة لرجال الشرطة بمناسبة عيدهم وثورة 25 يناير

**********

قدم الأستاذ الدكتور/ علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية ، التهنئة لرجال الشرطة بمناسبة عيدهم وثورة 25 يناير مؤكدا أن عيد الشرطة هو عيد لكل المصريين لما يقوم به رجال الشرطة من جهود مضنيه لتوفير الأمن والأمان في ربوع مصر.

وقال المحافظ، إن رجال الشرطة المصرية يثبتون دائماً بسالتهم وعراقتهم وأصالتهم وانتمائهم لهذا الوطن لما يقدمونه من غالٍ ونفيس في سبيل حمايه تراب الوطن.

محافظ القليوبية خلال المجلس التنفيذي....حصر عاجل للمباني المعرضة للإنهيار ....وتوجيهات بإلزام المواطنين بدهان واجهات العمارات والمنازل السكنية

**********

خلال المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية اليوم الذي عقد برئاسة الأستاذ الدكتور/ علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية وبحضور كل من الدكتورة/ إيمان ريان نائبة المحافظ والدكتور/ عواد أحمد السكرتير العام واللواء/ حازم الذهبي نائب مدير أمن القليوبية ناقش سيادته تعليمات السيد رئيس مجلس الوزراء بسرعة التنسيق وحصر المباني المعرضة للإنهيار لعمل خطة للتعامل معها خصوصا ونحن نمر بموسم الأمطار حيث وجه سيادته تعليماته بموافاته بالبيانات الصحية ليتم بدء إتخاذ إجراءات الهدم حرصا على أرواح المواطنين.

كما كلف المحافظ السادة رؤساء المدن والأحياء بأن يتم التعامل مع جميع المباني التي لم تقم بطلاء واجهاتها، بحيث يتم الانتهاء من طلاء الواجهات الأربع لهذه المباني في مهلة محددة، أواتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، على أن تكون ألوان هذه الواجهات موحدة، بدلاً من هذا المشهد غير الحضاري.

وأكد محافظ القليوبية، على جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة التصدى لظاهرة التعدي على الأرض الزراعية  وإزالة جميع التعديات والمخالفات فورا وتكثيف الحملات لرصد أى تعدى على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزارعية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتعدين وتفعيل قرار الاستعانة بوحدات التدخل السريع لإزالة تلك التعديات، وناشد اهالى المحافظة بضرورة احترام القانون واحترام املاك الدولة والأراضى الزراعية وعدم التعدى عليها.

خلال المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم ......محافظ القليوبية يقدم الشكر لضابط شرطه لمشاركته في إسعاف مواطنين بعد تعرضهم لحادث على الطريق الإقليمي

*********

أشاد الدكتور/ علاء عبد الحليم محافظ القليوبية بالدور الوطني والأمني والأنساني الذي يقوم به رجال الشرطة المصرية حيث قدم سيادته الشكر للضابط  النقيب/ أحمد جمال الذي ساهم في إسعاف عدد من المواطنين بعد تعرضهم لحادث مروري بالطريق الإقليمي بمدينة بنها مقدما الشكر أيضا للسيد مدير أمن القليوبية وكل رجال الشرطة بالمحافظة على دورهم الأمني بالمحافظة.

ومن جانبة كلف السيد المحافظ وكيل وزارة الصحة بمتابعة الحالات وعمل الإسعافات اللازمة لهم حتي يمن الله عليهم بالشفاء كما كلف سيادته المرور بمعرفة ملابسات الحادث

 

محافظ القليوبية رفع درجة الإستعداد القصوي إستعدادا لإحتفالات عيد الشرطة وثورة 25 يناير

***********

أعلن الأستاذ الدكتور/ علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة والوحدات المحلية والمديريات والمصالح الحكومية ومنع الإجازات والراحات لقيادات المحافظة بمختلف القطاعات، وذلك استعدادا لاحتفالات المحافظة بأعياد الشرطة.

وشدد المحافظ، على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديرى المديريات والمصالح الحكومية بالتواجد في أماكن عملهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو حماية المنشات والممتلكات اعتبارا من اليوم وموافاة غرفة العمليات بالمحافظة بأي أحداث فور وقوعها.

وأكد المحافظ على تشديد الإجراءات الأمنية والوجود الأمني بجميع المنشآت الحيوية بالمحافظة، والميادين العامة، والمتنزهات وأماكن تردد المواطنين، وتكثيف الدوريات على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة.

وشدد المحافظ، على ضرورة تواجد قيادات المصالح الحكومية من مديريات وهيئات وشركات، والمرور المستمر وعمل نوبتجيات على مدار الـ24 ساعة، على أن تتلقى غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة بلاغات غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات على مدار 24 ساعة.

 

توجيهات عامة بالمجلس التنفيذي

 

كلف المحافظ هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم الإنتهاء من صيانة جميع المدارس أثناء أجازة منتصف العام الدراسي.

كلف المحافظ السادة رؤساء المراكز والمدن والأحياء رفع حالة الإستعداد القصوى إستعداداً لمواجهة أمطار نوة الفيضة الصغرى وجاهزية المعدات والعربات لمحابهة الأمطار.

وجه سيادته بضرورة الإستعداد وجاهزية مولدات الكهرباء الثابتة والمتنقلة بمحطات الصرف الصحي.

التنسيق بين الوحدات المحلية ومديرية الرى لرفع نواتج تطهير الترع والمصارف حفاظاً على صحة المواطنين.

كلف سيادته أيضا السادة رؤساء المراكز والمدن والأحياء التأكيد على صيانة أعمدة الإنارة و إستبدال المائل والمتهالك وتركيب كشافات الليد والعمل على إنارة الشوارع الداخلية

استمرار تكثيف الحملات البيئية على المنشآت الصناعية والمصانع المخالفة للإشتراطات البيئية

السادة رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات سرعة الإنتهاء من تجهيز الإستعدادات للإصطفاف الشعبي وإرسال كافة البيانات للمكتب الفني خلال 48 ساعة

سرعة متابعة ومراجعة التعاقدات الخاصة بكل الأصول التي تمتلكها المحافظة (إيجار- بيع- حق انتفاع... الخ) مع تحديد نسب السداد والالتزام بها مع وضع معايير محددة وموضوعية وثابتة أو موحدة لتقييم الوحدة الإيجازية لكل عقد

تتم مراجعة العقود بحيث يكون للدولة السلطان والقوة التى تمكنها من استرجاع حقوقها فورا ودون الدخول  في دهاليز القضاء والنزاعات وأن يتم إعداد عقود حكومية مميكنة ومحددة لكل نشاط ويتم حفظها في وزارة المالية

تاريخ الخبر: 20/01/2019
مصدر الخبر: إدارة العلاقات العامة والاعلام بمحافظة القليوبية