وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى
البوابة الإلكترونية لمحافظة القليوبية
تفاصيل أحداث القليوبية
محافظ القليوبية يدشن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال من عمر يوم الي خمس سنوات لمدة 4 أيام وتستهدف 10 مليون طفل

قام اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية اليوم الأحدالموافق 11/2/2018 بتدشين حملة التطعيم ضد شلل الأطفال من المركز الطبي بجوار مرفق الإسعاف ببنها يرافقه الاستاذ/جمال كوش عضو مجلس النواب والاستاذة/نجوى العشيرى رئيس مدينة بنها والدكتور/ حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

وأكد عشماوي أن الحملة تستهدف تطعيم 10 مليون طفل بالمحافظة في الفئة العمرية من سن يوم وحتى 5 سنوات بالمجان من خلال الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمراكز الصحية وذلك في إطار خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

وأضاف أنه تم تجهيز 2250 فرقة تطعيم متخصصة من خلال وزارة الصحة، حيث سيتم المرور على المنازل والمدارس والحضانات لتطعيم الأطفال بواسطة الفرق المشتركة من التمريض والمتطوعين بعد تدريبهم تحت إشراف الوزارة، وكذلك من خلال فرق ثابتة بالميادين العامة والأسواق وأماكن التجمعات البشرية وفى المراكز ومكاتب الصحة والوحدات الصحية بهدف الوصول إلى جميع الأطفال المستهدف تطعيمهم في المحافظة.

وأشار الدكتور/ حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أنه تم توفير مايلزم من الأمصال لتطعيم الأطفال المستهدفين بالمحافظة، إلى جانب توفير سيارات لنقل فرق التطعيم إلى مواقعها

تاريخ الخبر: 11/02/2018
مصدر الخبر: إدارة الإعلام بالمحافظة