وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى
البوابة الإلكترونية لمحافظة القليوبية
تفاصيل أحداث القليوبية
محافظ القليوبية خلال المجلس التنفيذي...بدء تلقي طلبات تقنين أراضي الدولة والبت فيها فور صدور اللائحة التنفيذية..... وتوزيع الدليل الإسترشادي على الجهاز التنفيذي لدراسته

أكد اللواء/ محمود عشماوي محافظ القليوبية خلال المجلس التنفيذي اليوم على أنه سيتم بدء تلقي طلبات أراضي تقنين الدولة من المواطنين والبت فيها بمجرد صدور اللائحة التنفيذية مشيرا إلى أنه تم توزيع الدليل الإسترشادي على الجهاز التنفيذي الذي تم مراجعته من قبل اللجنة الفنية للجنة العامة لإستراد أملاك الدولة برئاسة المهندس/ إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.

وأوضح عشماوي أن أراضي الدولة التي سيتم تقنينها هي كل قطعة أرض تم إستغلالها من قبل أحد المواطنين وإقامة أي مشروع سكني أو زراعي أو صناعي أو تجاري عليها عد أرض الأوقاف والآثار والأراضي المخالفة للمخطط الإستراتيجي.

ويشتمل الدليل الإسترشادي على كل الخطوات المطلوبة للتقنين بداية من تقديم الطلب وحتى استلام العقد الخاص بالتقنين بكل شفافية بحيث يكون المواطن والمسئول على علم من البداية بكل حقوقه والتزاماته تجاه الدولة، بل وحقه أيضا فى التظلم بالإضافة إلى الجانب المالي وتسعير سعر الأرض والجهات المنوط بها تحصيل المبالغ المالية ونسب توزيعها سواء على المحافظة أو البنك المركزي.

وخلال الإجتماع ناقش عشماوي كل الأسئلة التي تم طرحها من قبل السادة المسئولين والجهاز التنفيذي في هذا الصدد ليتم التعامل مع المواطنين عن علم وضمان تماشيها مع القانون

تاريخ الخبر: 06/12/2017
مصدر الخبر: إدارة الإعلام بالمحافظة